14/2/2018 - توقيع شركة ماس الأردن للطاقة المتجددة وثائق الإغلاق المالي مع شركة الكهرباء الوطنية في الأردن

تعلن شركة ماس الأردن للطاقة المتجددة عن توقيع وثائق الإغلاق المالي ما بين شركة الكهرباء الوطنية في الأردن وشركة ماس الأردن للطاقة المتجددة ، حيث وقعها نيابةً عن شركة الكهرباء الوطنية عطوفة المدير العام المهندس عبد الفتاح الدرادكة ووقعها نيابةً عن شركة ماس الأردن للطاقة المتجددة رئيس مجلس الإدارة السيد أحمد اسماعيل صالح وذلك يوم الأربعاء الموافق 14 شباط 2018.

ومن الجدير بالذكر أنه تم توقيع إتفاقية تصميم وشراء وتركيب (تسليم مفتاح) محطة ماس لطاقة الرياح مع شركة جنرال الكتريك الأمريكية وشركة ألكنور الاسبانية بطاقة 100 ميغاواط في منطقة جرف الدراويش بمحافظة الطفيلة وتبلغ عدد التوربينات (28) توربين وكل توربين بطاقة 3.6 ميغاواط. وقد تم اختيار مناشىء معدات المشروع من أفضل الشركات العالمية وذات مناشىء أوروبية. وسيتم التشغيل التجاري في أواسط شهر تشرين الأول من عام 2019. كما تم توقيع إتفاقية تشغيل وصيانة المشروع لمدة 20عام مع شركة جنرال اليكتريك.

سيكون هذا المشروع الحيوي في مجال الطاقة المتجددة هو باكورة مشاريع مجموعة ماس القابضة في المملكة الأردنية الهاشمية. وندعو الله أن يتم التشغيل التجاري قبل موعده المحدد في ظل صاحب الجلالة الملك عبد الله بن الحسين المعظم للمساهمة في نهوض المملكة اقتصادياً في مجال الطاقة. ونشكر كافة أجهزة الدولة على تقديمهم جميع التسهيلات لإنجاح هذا المشروع.

ونخص بالذكر وزارة الطاقة والثروة المعدنية ممثلة بوزيرها معالي الدكتور صالح الخرابشة ووزارة المالية ممثلة بوزيرها معالي السيد عمر ملحس وشركة الكهرباء الوطنية ممثلة بالمدير العام السيد المهندس عبد الفتاح الدرادكة والسادة دائرة الأراضي والمساحة وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات على ما قدموه من دعم ومؤازرة.